الصفحات

قران

http://quran.ksu.edu.sa/index.php?ui=1#aya=7_38&m=hafs&qaree=husary&trans=ar_mu

الجمعة، 24 أبريل 2020

حكم الاقامة والصلاه في مكبرات الصوت ..

حكم الاقامة والصلاه في مكبرات الصوت ..
👈 سئل الشيخ الإمام الألـبـانـي رحمه الله : ما حكم رفع الصوت بالمكبر في الإقامة والصلاة ؟ فأجاب رحمه الله تعالى :
( أذن لأذان المغرب في الطائف وأنا في الدار وأنا أولا : مسافر . وثانيا : كما تعلمون بوجع الركب . لا أنزل إلى المسجد ، فصليت في الدار ، فشعرت وأنا أصلى ، وأنا أقرأ والإمام كمان عم يقرأ شوش عليّ . من ساعتها انتبهت عن شئ كنت غافلا عنه . فطلع معي التنبيه التالي وهــــو :
لايجــــــوز إذاعة الإقامة كما يذاع الأذان . ولايجــــوز إذاعة قراءة الإمام من المسجد إلى خارج المسجد .
هالنقطتين : كنت أدندن حولهم وأنا على يقين : أن عمرهم ما سمعوها ، هذه الكلمات بلا شك . والسبب : هنا التأمل في السنة .
نحن نعلم أن المؤذن في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام أن الأذان كان على مكان مرتفع والإقامة في المسجد . فالذي يسوي بين الأذان والإقامة في إعلان الصوت يكون خالف السنة .
كذلك الذي يعلن قراءة الإمام في الصلاة لخارج المسجد معناه عم يشوش على المشغول ... إلى آخره فينبغي هنا الفضائل تكون محصورة تماما .
اذان مسجد إعلانه إلى أبعد مكان بالآت الموجودة اليوم هذه غاية شرعية .
أما إعلان الإقامة وإعلان القراءة فهذه بدعة عصرية ) .
المصدر : سلسلة الهدى والنور./الشريط رقم 321 /من الدقيقة : 51

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق